منتدى الإشراقات العلمية

أهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه، كما بإمكانك إضافــة اقتراحات و توجيهات و أنت زائر من خلالــ : منتدى آراء و إقتراحات الزوار. نتمنى لك إقــامة ممتعة، فحللتم أهـــلا و نزلتمـ سهـــــلا.



 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» دورة الدورة المستندية للايداع النقدي الاردن دبي تركيا ماليزيا مصر تونس المغرب لندن اسبانيا
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 8:18 من طرف المجد للتدريب

» دورة الحوالات الواردة المحلية والخارجية الاردن دبي تركيا ماليزيا مصر تونس المغرب لندن اسبانيا
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 8:15 من طرف المجد للتدريب

» الأوراق المطلوبه والأجراءات اللازمه لتسجيل فى المؤتمر العربى السادس من الأحد الموافق من 24 الى 28 ديسمبر 2017
الأحد 15 أكتوبر 2017 - 15:07 من طرف هويدا الدار

» دورة إعداد وكتابة التقارير المالية في الاردن دبي تركيا ماليزيا مصر تونس المغرب لندن اسبانيا جورجيا اندونيسيا
الأحد 15 أكتوبر 2017 - 10:02 من طرف المجد للتدريب

» دورة اعداد قادة المستقبل في الاردن دبي تركيا ماليزيا مصر تونس المغرب لندن اسبانيا جورجيا اندونيسيا
الأحد 15 أكتوبر 2017 - 9:59 من طرف المجد للتدريب

» دورةاعداد الموازنات التقديرية في الاردن دبي تركيا ماليزيا مصر تونس المغرب لندن اسبانيا جورجيا اندونيسيا
الأحد 15 أكتوبر 2017 - 9:56 من طرف المجد للتدريب

» البرنامج التدريبى :التخطيط المالى وإعداد الموازنات التخطيطية ودورها فى الرقابة وتقييم الأداء القاهرة– أسطنبول
السبت 14 أكتوبر 2017 - 12:53 من طرف هويدا الدار

» دورة ادارة النزاعات الدولية من الناحية القانونية في الاردن دبي تركيا ماليزيا مصر تونس
الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 10:33 من طرف المجد للتدريب

» دورة إدارة المناقصات و العقود في دبي تركيا ماليزيا الاردن تونس مصر المغرب اسبانيا لندن
الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 10:32 من طرف المجد للتدريب

» الدورة التدريبية الحكومة الإلكترونية (الأهمية والأهداف – التطبيقات والأداء ) مقر الإنعقاد: ماليزيا موعد الإنعقاد: خلال الفترة من 24 الى 28 نوفمبر 2017 م
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 13:22 من طرف هويدا الدار

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
DahmaneKeddi
 
المتميز
 
keddi1990
 
دمعة قلم
 
@عمر@
 
B.Adel
 
FAKKI
 
LMDLAMINE
 
djalloul-88
 
sam.sim
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4806 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو khelifi abdelhammid فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 55638 مساهمة في هذا المنتدى في 9327 موضوع
تصويت
هل توافق على سياسة التقشف في الجزائر؟
نعم، أوافق
20%
 20% [ 86 ]
لا أوافق
67%
 67% [ 286 ]
بدون رأي
13%
 13% [ 57 ]
مجموع عدد الأصوات : 429
مجلة النبراس (العدد الخامس)
خدمـات إعلامية



صفحتنا على الفيس بوك
للتواصل مـعــنا عبر صفحة منتدانا في الفيس بـوك



 اضغط على الزر أعجبني


مواقع البريد الإلكتروني
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
الساعة الآن
Powered by phpBB2®Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة تراقة
Copyright © 2008-2017
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط
احداث منتدى مجّاني

شاطر | 
 

 هل سيتمكن هؤلاء من الصوم ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

هل تعتقد بأن أصحاب 14 - 16 سنة و ما دون سيتستطيعون صيام رمضان في هذا العام ؟
نعم ، سيصومونه كله
60%
 60% [ 9 ]
سيصومون بعضه فقط
20%
 20% [ 3 ]
لا ، لن يستطيعوا الصيام
20%
 20% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 15
 

كاتب الموضوعرسالة
DahmaneKeddi
مسـ في إجازة عمل ـآفر
مسـ في إجازة عمل ـآفر
avatar

عدد الرسائل : 4208
الهواية : المعلوماتية
المزاج : ممتاز
الوسام الأول : وسام دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين - المشارك الفضي
نقاط التقييم : 3792
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

مُساهمةموضوع: هل سيتمكن هؤلاء من الصوم ؟   الجمعة 29 أغسطس 2008 - 19:13







أعضاء منتدانا الغالي ، أرحب بكم مجددا في موضوع من مواضيع التصويت ، و لن نخرج عن آخر فكرة كنا قد تطرقنا لها ، ألا و هي تقاطع دخول شهر رمضان مع خروج فصل الصيف .

طبعا - في كل عام ينخرط - أعضاء جدد - لقائمة الصائمين ، فيبدأون بالتدرب على الصوم لمدة عام أو عامين قبل أن يصبح فرضا عليهم ، و أنا أقصد فئة " 14 - 16 " سنة.
فالسؤال هو : هل تعتقد بأن الفئة العمرية ( 14 - 16 ) ستتمكن من النجاح في اجتياز إختبار الصوم هذا العام مع وجود حرارة فصل الصيف ؟

أرجو منكم التفاعل مع الموضوع يا أعضاء المنتدى




القانون العــام لـمـنـتـدى الإشراقات العلمية

كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعا *** يرمى بصخر فيلقي أطيب الثمر



صاحب الألوان الثلاثة
dahmanekeddi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com
hamadamath
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد الرسائل : 178
الوسام الأول : وسام التكريم
الوسام الثاني :
نقاط التقييم : 219
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل سيتمكن هؤلاء من الصوم ؟   السبت 30 أغسطس 2008 - 20:14

في الحقيقة المرحلة14-16 هي مرحلة التكليف تقريبا عن البعض فيصبح الصيام عليه واجبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عبد الله
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد الرسائل : 176
الهواية : الاستكشاف
المزاج : رايق على طول
نقاط التقييم : 7
تاريخ التسجيل : 14/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل سيتمكن هؤلاء من الصوم ؟   السبت 30 أغسطس 2008 - 23:34

ان فصل الصيف ليس بالشدة التي نراها مع اوجود المبردات في كل الاماكن في المؤسسات والمدارس وحتى المساجد وهاذا مما يقلل من واطئة الصيف الحارقة

:المتوكل على ال :المتوكل على ال :المتوكل على ال :المتوكل على ال :المتوكل على ال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
taha4ever
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد الرسائل : 331
الهواية : الرياضة
المزاج : جيد
نقاط التقييم : 131
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل سيتمكن هؤلاء من الصوم ؟   الأحد 31 أغسطس 2008 - 12:35

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك الاخ عبد الرحمان على الموضوع انا في رايي انه رمضان ليس بهذه القساوة حتى ولو كان في جو حار فالله يعين العبد على قضاء فرائضه فيمكن للصائمين الجدد بعون الله انشاءالله ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
foudou86
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد الرسائل : 622
الهواية : متعدد الخدمات
الوسام الأول :
نقاط التقييم : 98
تاريخ التسجيل : 06/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل سيتمكن هؤلاء من الصوم ؟   الأحد 31 أغسطس 2008 - 14:23

[color:ed79=red]بالرغم من أن رمضان في هذه السنة جوه حار إلا أن أصحاب 14-16 يمكنهم الصيام واكن بشئ من الصبرفي الأيام الأولىhttp://www.hailzone.net/up-pic/uploads/238a13bd5b.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tabet1989
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد الرسائل : 330
الهواية : مزاح لطيف
نقاط التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل سيتمكن هؤلاء من الصوم ؟   الأحد 31 أغسطس 2008 - 18:51

لانه سن البلوغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bleila78
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد الرسائل : 82
الهواية : الإنشاد - التصويــر
نقاط التقييم : 49
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل سيتمكن هؤلاء من الصوم ؟   الإثنين 1 سبتمبر 2008 - 0:00

أحييك ، و بعـــــــــــــــد:
أخال أن الأمر ليس مستحيلا ، لكنه على العموم صعب جدا ، خصوصا على الذين لم يجربوا بعد من الفئات التي ذكرت ، لأن الصيف صيف ، و حرارته مرهقة و متعبة كما تعلم و كما يقول المثل غندنا ( آش ضاروا الدحادحة ، مشي يا عيشة و رابحــــة ). مشكـــــــــــــــووووور مجددا
أتمنى لهم التوفيق و للجميع
:bounce:


محب ما قل و دل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tabetaziz
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد الرسائل : 290
الوسام الأول : وسام الإدارة
نقاط التقييم : 17
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل سيتمكن هؤلاء من الصوم ؟   الأربعاء 3 سبتمبر 2008 - 0:27

صيام الشريحة التي تمتد اعمارهم ما بين 14 و16 سيكون امرا عاديا لأن الاوضاع لم تعد صعبة كما كان الامر في السنوات الماضية قديما لان الالة اصبحت تسهل علينا الكثير من المتاعب خاصة حرارة الصيف لذالك اعتقد انهم سوف يصومون الشهر كاملا
...........شكرا ..............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammoubl
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد الرسائل : 429
الهواية : الرياضة - الحاسوب
المزاج : عادي
الوسام الأول :
نقاط التقييم : 293
تاريخ التسجيل : 08/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل سيتمكن هؤلاء من الصوم ؟   الخميس 4 سبتمبر 2008 - 0:34

السلام عليكم

و الله في إعتقادي أن الصوم يقوم على اساس قدرة الأنسان على الصبر

و إذا كان الطفل المقبل على شهر الصيام يستطيع يقوم بأداء واجب العبادة , فلا ضير من ذلك

و لكن نستطيع القول بأن أطفال اليوم لا يستطيعون الصوم في ظل هذه الظروف و شكرا


صراع العمالقة ، يحتم على برشلونة تتبع خطى ريال مدريد



مشرف المنتـ HAMMOUBL ـديات العامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com
DahmaneKeddi
مسـ في إجازة عمل ـآفر
مسـ في إجازة عمل ـآفر
avatar

عدد الرسائل : 4208
الهواية : المعلوماتية
المزاج : ممتاز
الوسام الأول : وسام دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين - المشارك الفضي
نقاط التقييم : 3792
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل سيتمكن هؤلاء من الصوم ؟   الجمعة 5 سبتمبر 2008 - 12:57

أهلا و سهلا بكم يا أعضاء منتدنا

أشكركم جزيل الشكر على هذا التفاعل الساخن و الحار مع الموضوع ، كما أتمنى لكم شهرا مباركا صيامه مأجور ، و قيامه مقبول .

فعلا ، فبعد دخول الشهر الفضيل يبدو أن الصغار استطاع عدد كبير منهم أن يجرب الصيام و نجح ، هذا لأن توفر المكيفات طغى فأصبح الصيام في الصيف كالصيام في الشتاء . و فقكم الله


القانون العــام لـمـنـتـدى الإشراقات العلمية

كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعا *** يرمى بصخر فيلقي أطيب الثمر



صاحب الألوان الثلاثة
dahmanekeddi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com
 
هل سيتمكن هؤلاء من الصوم ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإشراقات العلمية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: