منتدى الإشراقات العلمية

أهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه، كما بإمكانك إضافــة اقتراحات و توجيهات و أنت زائر من خلالــ : منتدى آراء و إقتراحات الزوار. نتمنى لك إقــامة ممتعة، فحللتم أهـــلا و نزلتمـ سهـــــلا.



 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برنامج متميز لحساب معدلات التلاميذ
أمس في 0:21 من طرف تواتي عبد الحميد

» تلخيص شامل وموجز لعلوم التربية
أمس في 0:07 من طرف تواتي عبد الحميد

» كل الدروس الخاصة بتكوين الأساتذة الرئيسيين في ملف واحد
الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 23:46 من طرف تواتي عبد الحميد

» تبدا فاعليات المؤتمر السنوي الخامس للدار العربية للتنمية الادارية في 25 ديسمبر الجاري يسرنا دعوتكم او ايفاد/تنسيب من ترونه مناسباً للمشاركة في اعمال المؤتمر
الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 12:00 من طرف هويدا الدار

» الدورة التدريبية الإدارة الفعالة للمشتريات والمخازن القاهرة – دبى خلال الفترة من 5 الى 9 فبراير 2017 م
الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 11:57 من طرف هويدا الدار

» شرح موقع DZ4Links لربح المال من اختصار الروابط
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 13:26 من طرف AnisDZ

» بالأرقام والتفاصيل: هذا هو متوسط الأجور الصافية للجزائريين في القطاعين العام والخاص
الأحد 27 نوفمبر 2016 - 12:36 من طرف DahmaneKeddi

» السياسات العامة لتطوير الحكومات العربية تناقشها الدار العربية للتنمية الادارية في مؤتمرها السنوي بمشاركة 7 دول عربية في 25 ديسمبر 2016 باسطنبول يسرنا دعوتكم او
الأحد 27 نوفمبر 2016 - 12:30 من طرف هويدا الدار

» الدورة التدريبية اليات التخطيط ووضع الميزانيات والتنبؤ المالى القاهرة - جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 22 الى 26 يناير 2017 م
الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 13:03 من طرف هويدا الدار

» الدورة التدريبية القيادة المتقدمة و مهارات الادارة مكان الإنعقاد : القاهرة – ماليزيا خلال الفترة من 15 الى 19 يناير 2017 م
الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 11:43 من طرف هويدا الدار

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
DahmaneKeddi
 
المتميز
 
keddi1990
 
دمعة قلم
 
@عمر@
 
B.Adel
 
FAKKI
 
LMDLAMINE
 
djalloul-88
 
sam.sim
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4717 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو HILBERT فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 55247 مساهمة في هذا المنتدى في 8992 موضوع
تصويت
هل توافق على سياسة التقشف في الجزائر؟
 نعم، أوافق
 لا أوافق
 بدون رأي
استعرض النتائج
مجلة النبراس (العدد الخامس)
خدمـات إعلامية



صفحتنا على الفيس بوك
للتواصل مـعــنا عبر صفحة منتدانا في الفيس بـوك



 اضغط على الزر أعجبني


مواقع البريد الإلكتروني
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
الساعة الآن
Powered by phpBB2®Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة تراقة
Copyright © 2008-2014
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط
احداث منتدى مجّاني

شاطر | 
 

 الحرب القادمة في الشرق الأوسط ستكون في 2010!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأولفي
صديق المنتدى
صديق المنتدى


عدد الرسائل : 958
الهواية : المطالعة والرياضة
المزاج : الهدوء الذي يسبق العاصفة
الوسام الأول : وسام الإبداع و التميز
نقاط التقييم : 1606
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

مُساهمةموضوع: الحرب القادمة في الشرق الأوسط ستكون في 2010!!!!   الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 20:49

سيناريوهات الحرب المقبلة في الشرق الأوسط

إسرائيل تتحرش بترسانة حزب الله والقاهرة يدها الضاربة

اعتقال ومحاكمة ما يسمى "خلية حزب الله في القاهرة"أول الغيث!

حركة غير عادية في الكواليس السياسية بين بيروت والقاهرة والرياض وباريس وواشنطن ولندن وتل أبيب، ورسائل مشفّرة وغير مشفّرة وصلت إلى العاصمة اللبنانية بيروت مفادها أنّ الحرب في الشرق الأوسط باتت على الأبواب، وأن الحرب المقبلة سوف لن تبقي ولن تذر، وسوف تكون حرب كسر عظم.


وقد يمتّد الحريق ليصبح حريقا إقليميا واسعا، وفي زيارته الأخيرة إلى القاهرة سمع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري من الرئيس المصري حسني مبارك قوله إن هناك تهديدات إسرائيلية جادة ضدّ لبنان.. وأن ظروف الحرب المقبلة ومسبباتها باتت مهيأة وتنتظر إسرائيل الذريعة للشروع في مغامرتها المقبلة، وحسب القيادة الإسرائيلية فإنّ حزب الله يشتري ويركّب أنظمة بالستية ويجب عليها تدمير مخازن حزب الله قبل تدمير الكيان الإسرائيلي.

وخلال جولاته الديبلوماسية الأخيرة إلى العواصم الغربية والعربية واشنطن وباريس ولندن والقاهرة، أسمع رئيس الحكومة الإسرائيلية قادة هذه الدول بأنّ إسرائيل لن تسكت عن تنامي قوة حزب الله الصاروخية، حيث أصبح هذا الحزب حسب نتنياهو يملك 80 ألف صاروخ والتي يصل مدى بعضها إلى 360 كلم.

وتزامنا مع هذه الرسائل والبرقيات السياسية أجرت إسرائيل مناورات عسكرية جوية وبرية وبحرية وصاروخية بالاشتراك مع الجيش الأمريكي، كما قامت إسرائيل بتأسيس القبة الحديدية ضد الصواريخ المحتملة ضدّها..

وفي اتجاه آخر رفعت الأجهزة الأمنية في الدول الأوروبية حالات تأهبها إلى ما يسمّى الضوء البرتقالي الذي يسبق الضوء الأحمر، وذلك لأول مرة منذ وقوع موجة تفجيرات أنفاق القطارات في بريطانيا قبل سنوات، وفي المعلومات أن القارة الشقراء تتوقع أعمالا إرهابية مع دنو ساعة أجل الموقف الحاسم من المشروع النووي الإيراني ووقوع هجوم عسكري إسرائيلي كبير على حزب الله في لبنان.

وقد كتب المحلل الإسرائيلي عميد رور في جريدة "إسرائيل اليوم" أنّ القدرات التي يبنيها حزب الله في فترة ما بعد حرب تموز -جويلية تطرح سؤالا قاسيا أمام إسرائيل، هل يجب عليها المبادرة إلى عمل هجومي استباقي ضدّ حزب الله أم انتظار قيام المنظمة بهجوم لترد عليه.

ولأنّ المسألة تعنيه بالدرجة الأولى، فقد التقط حزب الله كل هذه الرسائل وغيرها، بل استوعب حتى الرسائل الأمنية التي أفرزتها الحرب الأمنية بين الجهاز الأمني لحزب الله والموساد في الساحة اللبنانية وغيرها، وإعلان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن حزب الله في كامل الجهوزية على هامش الملتقى الدولي لدعم المقاومة في بيروت معناه أن حزب الله في حالة استنفار، وهو كذلك في حالة استنفار كامل تحسبا للمعركة المقبلة..

وتؤكّد مجموعة المعلومات من المحاور المعنية بأي حرب مقبلة في الشرق الأوسط وهي إيران وسوريا وحزب وحماس أن الجميع يعتبر أن سنة 2010 هي سنة حسم، وسنة حريق آخر، وحتى عاموس يدلين رئيس الاستخبارات العسكرية (أمان)، قال في وقت سابق لصحيفة هآرتس إن تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية تشير إلى أن ظروف الحرب في العام 2009 أو 2010 ستكون أفضل بالنسبة له، حيث أن إسرائيل تكون قد استجمعت قدراتها وكافة قواتها، وبحسب عاموس يدلين فإن إسرائيل تواجه خمسة تهديدات؛ إيران وسورية وحزب الله وحماس والجهاد العالمي.

واعترف عاموس يدلين بأن حزب الله سيصل إلى أوج قدرته العسكرية في العام 2010 أي هذه السنة، وأن هذا الأخير طور من قدراته خمسة أضعاف وبات يملك أسلحة متطورة للغاية، فالقدرات البرية لحزب الله تضم عدة آلاف من المقاتلين المدربين تدريبات عالية على خوض حرب عصابات والمسلحين بأسلحة جيدة وأخرى متطورة كصواريخ الكرونيت والار بي جي 29 بالإضافة إلى تطويره القدرات الصاروخية، حيث يمتلك حزب الله أكثر من 20 ألف صاروخ باعتراف السيد حسن نصر الله قبل 4 سنوات عقب حرب تموز -جويلية 2006 مباشرة، وهذه الصواريخ متنوعة كالكاتيوشا الى صواريخ الزلزال 2 التي يقدر مداها بـ 200 كلم والكاتيوشا صاروخ قصير المدى ذو حمولة متواضعة ولا يصيب هدفه بدقة.

وصاروخ الفجر 3 وهو صاروخ متوسط المدى يصل حتى مدى 45 كلم وهو مطور عن الكاتيوشا وهو من تصنيع ايراني.

وصاروخ الفجر 5 صاروخ ذو مدى بعيد يصل الى 75 كلم صناعة ايرانية.

وصاروخ الخيبر 1 وهو صاروخ طويل المدى يحمل رأسا متفجرا بقوة 100 كلغ استخدمته المقاومة خمس مرات في قصف حيفا.

وصاروخ الزلزال 1 وهو صاروخ بعيد المدى وهو ليس صاروخا بالستيا طوله 8 أمتار ومداه 120 كلم.

الزلزال 2 صاروخ ثقيل يستطيع حمل رأسا بزنة 600 كلغ لا يمتلك اجهزة توجيه لكنه صاروخ ذو فعالية عالية. وأضاف حزب الله لهذه القدرات حزمة صواريخ من طراز M 600 وهي صواريخ أرض أرض متطورة وسورية الصنع.

وحسب التقدريرات الإسرائيلية فإن حزب الله يمتلك بشكل مؤكد صواريخ سي 802 بالغة التطور. ولهذا يعترف الموساد الإسرائيلي بأن القدرات التنفيذية لـ "حزب الله" هي في مستوى دول وليست في مستوى "منظمة ارهابية"، على حد تعبير الاستخبارات الإسرائيلية.

ويذهب الاستراتيجيون العسكريون في إسرائيل إلى القول بأن نجاح إيران في تخصيب اليورانيوم وإنتاجها للقنبلة النووية، ونجاح حزب الله في إقامة بنية عسكرية قوية ومتطورة ،ونجاح سوريا في تطوير قدراتها الصاروخية البالستية، ونجاح حركة حماس في تطوير صواريخها المحلية الصنع ليتعدى مداها 45 كلم، سيضع الكيان الإسرائيلي في خضم مربع ناري الأضلاع، والسكوت عن هذا المربع سيفضي إلى دنو الحريق إلى البيت الإسرائيلي، وأن إسرائيل كلما استسلمت للزمن نجح هذا المربع في تمتين قدراته العسكرية، ولذلك وجب تفكيك هذه الأضلاع الأربعة بسيناريوهات مختلفة ودقيقة وبالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأمريكا التي باتت مقتنعة بوجهة النظر الإسرائيلية، والتي قررت أن تعيد لتحالفها الاستراتيجي مع إسرائيل وهجه السابق قررت وبسرعة مفاجئة أن حربها في العراق انتهت، وأن الطالبان مرحب بهم في المشهد السياسي الأفغاني، ولم تكن الإدارة الأمريكية لتقدم على ذلك لولا بداية ارتسام سيناريو حريق جديد في الشرق الأوسط.

ولا شك أن الحرب المقبلة لن تكون أحادية الجانب، صحيح أن التسريبات الأمريكية تنص على أن الأمريكيين لن يعطوا الضوء الأخضر لإسرائيل بضرب مفاعلات إيران النووية في بوشهر وغيرها، غير أن المناورات العسكرية الأخيرة بين الجيش الأمريكي والإسرائيلي وتلقي إسرائيل لترسانة كبيرة من الصواريخ المضادة للصواريخ وزيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى تل أبيب، وقيام رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي أشكينازي بزيارة إلى واشنطن حاملا معه كلمة سر بداية الضربة على إيران.. كلها مؤشرات تكشف عن مدى التنسيق الدقيق بين تل أبيب وواشنطن ..

وحسب بعض الدراسات العسكرية والأمنية فإن العقل العسكري الإسرائيلي والأمريكي يعتبر أن الحرب ضدّ إيران هي حرب ضدّ حزب الله، إذ لا يمكن للولد أن يقبل بأن يحرق والده، ولذلك يرجح هذا العقل أن أي ضربة لإيران ستعقبها ردة فعل عسكرية في لبنان، وإذا تكفلت واشنطن بإيران فإن إسرائيل ستتكفل بلبنان، وذلك عبر استراتيجية ثنائية تكمن في إيصال القوات البرية الإسرائيلية إلى نهر الليطاني والقضاء الكامل على منصات الصورايخ التابعة لحزب الله، وإنزال عسكري في منطقة البقاع اللبناني لمنع وصول الإمدادات العسكرية السورية إلى حزب الله، وحسب هذا العقل فإن الجبهة السورية ستحافظ على موقفها الداعم لوجستيا لحزب الله، أما حركة حماس فهي باتت مقطوعة بطرفي مقص الجدار العازل الإسرائيلي والجدار الفولاذي المصري.

وهناك هاجس يؤرق إسرائيل وهو الإرباك الأمني والعسكري الذي قد تحدثه صواريخ حزب الله

بقلم: يحيى أبو زكريا.
الشروق: 2010/02/02.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DahmaneKeddi
مسـ في إجازة عمل ـآفر
مسـ في إجازة عمل ـآفر


عدد الرسائل : 4187
الهواية : المعلوماتية
المزاج : ممتاز
الوسام الأول : وسام دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين - المشارك الفضي
نقاط التقييم : 3784
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحرب القادمة في الشرق الأوسط ستكون في 2010!!!!   الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 21:20

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اللهم عافنا من الحروب و نجنا من مآسيها ، آمين

مشكووور أخي على الموضوع ، تحياتي


القانون العــام لـمـنـتـدى الإشراقات العلمية

كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعا *** يرمى بصخر فيلقي أطيب الثمر



صاحب الألوان الثلاثة
dahmanekeddi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com
medabt72
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 717
الهواية : المعرفة أينما كانت
المزاج : مليح بزاف
الوسام الأول : وسام الإدارة
نقاط التقييم : 265
تاريخ التسجيل : 08/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحرب القادمة في الشرق الأوسط ستكون في 2010!!!!   الأربعاء 3 فبراير 2010 - 23:14

مشكور أخي على الموضوع المنقول من الشروق
و تحياتي لك على تنشيط الحركة داخل المنتدى في الفترة الأخيرة



الفكرة سراج القلب ، فإذا ذهبت ، فلا إضاءة له


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com
 
الحرب القادمة في الشرق الأوسط ستكون في 2010!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاستاذ / عبد الله ابو العلا مرعي - مرشحكم لمجلس الشعب المصرى 2010 دائرة نقاده (فئات)
» صور من دخل جامعة الامام جعفر الصادق 2010
» اكواد كول تون فودافون 2010
» أجمل عرائس 2010
» اشغال فنيه جديده 2010,افضل اعمال يدوية بسيطة2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإشراقات العلمية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: