منتدى الإشراقات العلمية

أهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه، كما بإمكانك إضافــة اقتراحات و توجيهات و أنت زائر من خلالــ : منتدى آراء و إقتراحات الزوار. نتمنى لك إقــامة ممتعة، فحللتم أهـــلا و نزلتمـ سهـــــلا.



 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مستجدات السنة الخامسة"الجيل الثاني"
الأحد 23 سبتمبر 2018 - 23:43 من طرف تواتي عبد الحميد

» تمارين في الدوال الأسية و اللوغارتمية
الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 16:57 من طرف aek1000

» تهنئة لكم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 21:29 من طرف DahmaneKeddi

» تعزية لعائلة البوكادي على إثر وفاة فقيدهم الطالب أحمد بن محمد عبد الله
الأربعاء 18 يوليو 2018 - 18:53 من طرف DahmaneKeddi

» معاييرالتنقيط للاختبار الشفهي الخاص بالناجحين في الاختبار الكتابي لمسابقة الاساتذة...
الخميس 5 يوليو 2018 - 14:14 من طرف تواتي عبد الحميد

» المناصب الخاصة برتب الترقية المهنية لموظفي قطاع التربية الوطنية على المستوى الوطني
الجمعة 22 يونيو 2018 - 9:51 من طرف تواتي عبد الحميد

» شروط المشاركة في المسابقة المهنية الداخلية في جميع الرتب بعنوان 2018
الجمعة 22 يونيو 2018 - 9:47 من طرف تواتي عبد الحميد

» مقترحا لتسيير حصص اللغة العربية لمستوى السنة الثالثة ابتدائي وفق المناهج الجديدة
الأربعاء 16 مايو 2018 - 6:09 من طرف تواتي عبد الحميد

» مبحث مهم خاص بفهم المكتوب للاستاذ صالح العياشي
الأربعاء 16 مايو 2018 - 5:57 من طرف تواتي عبد الحميد

» مبحث عن صعوبات التعلم
الأربعاء 16 مايو 2018 - 5:45 من طرف تواتي عبد الحميد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
DahmaneKeddi
 
المتميز
 
keddi1990
 
دمعة قلم
 
@عمر@
 
B.Adel
 
FAKKI
 
LMDLAMINE
 
djalloul-88
 
sam.sim
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4891 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو aliedan فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 55273 مساهمة في هذا المنتدى في 8952 موضوع
تصويت
هل توافق على سياسة التقشف في الجزائر؟
نعم، أوافق
20%
 20% [ 87 ]
لا أوافق
67%
 67% [ 286 ]
بدون رأي
13%
 13% [ 57 ]
مجموع عدد الأصوات : 430
مجلة النبراس (العدد السادس)
خدمـات إعلامية



صفحتنا على الفيس بوك
للتواصل مـعــنا عبر صفحة منتدانا في الفيس بـوك



 اضغط على الزر أعجبني


مواقع البريد الإلكتروني
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
الساعة الآن
Powered by phpBB2®Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة تراقة
Copyright © 2008-2017
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط
احداث منتدى مجّاني

شاطر | 
 

 لقاء مع ضيف المنتدى السيد خاويض محمد " مدير مركز الإنتاج للمواصلات بأولف "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DahmaneKeddi
مسـ في إجازة عمل ـآفر
مسـ في إجازة عمل ـآفر
avatar

عدد الرسائل : 4217
الهواية : المعلوماتية
المزاج : ممتاز
الوسام الأول : وسام دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين - المشارك الفضي
نقاط التقييم : 3800
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

مُساهمةموضوع: لقاء مع ضيف المنتدى السيد خاويض محمد " مدير مركز الإنتاج للمواصلات بأولف "   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 14:00


أعضاء منتدانا الغالي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته



يسعدني أن أقدم لكم ثامن موضوع ضمن قسم " في ضيافة المنتدى " حيث تشرفنا فيه بلقاء السيد خاويض محمد، مدير مركز الإنتاج للمواصلات بأولف التابع لـ إتصالات الجزائر، و هذا بخصوص خدمتي الهاتف الثابت و الإنترنت






عرفنا السيد خاويض محمد بدايةً بالمركز المسؤول عن توزيع الخطوط الهاتفية و شبكة الإنترنت بأولف، حيث بدأ حوارنا بطرحي للسؤال التالي ...


السؤال 01: سيد خاويض محمد، باعتبارك مدير مركز الإنتاج للمواصلات بأولف هلاَّ عرفتنا بالمركز و بما يضمه من مكاتب ؟

الجواب 01: يعتبر " مركز الإنتاج للمواصلات بأولف " تابعاً رسمياً لشركة اتصالات الجزائر، حيث يضم المركز 4 مكاتب، مكتب التوجيه، مكتب الإنتاج، مكتب الدراسة، مكتب خدمة الـ ADSL، أما مهام هذه المكاتب فتتمثل في:
- مكتب التوجيه ← مسؤول عن رفع تعطلات الزبائن
- مكتب الإنتاج ← مسؤول عن تركيب الخطوط الهاتفية الجديدة
- مكتب الدراسة ← مسؤول عن دراسة طلبات الزبائن
- مكتب خدمة الـ ADSL ← مسؤول عن تركيب و إصلاح شبكة الإنترنت
أما مجموع العمال الموظفين بالمركز حالياً فهو 10 عمال.

كما هو موضح في الصورة، يقع مركز الإنتاج للمواصلات بأولف بجانب مركب إتصالات الجزائر (بالقرب من مؤسسة سولنغاز)

السؤال 02:
ما هي المهام التي يقوم بها المركز ؟

الجواب 02: تتمثل المهام التي يقوم بها المركز في ...
أولاً: تركيب الخطوط الهاتفية الجديدة
ثانيا:
رفع تعطلات المشتركين بخطوط الهاتف الثابت
ثالثا: توفير خدمة الإنترنت للمشتركين الجدد ... و على العموم فأي شبكة تعتمد في عملها على الخطوط الهاتفية السلكية يُعتبر المركز مسؤولاً عن تركيبها و صيانتها و إصلاحها.

السؤال 03:
ما هي الخطوات التي يجب أن يقوم بها المواطن لتركيب خط هاتفي جديد ؟
الجواب 03: هناك ملف محدد ينبغي تقديمه للمركز من طرف المواطن حتى يستفيد من تركيب خط هاتفي جديد، و يتمثل هذا الملف في
• تقديم طلب خطي للوكالة التجارية
• نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
• طابع بريدي دمغة 20 دج
• بطاقة إقامة أو وصل كراء للكهرباء أو الماء
• ملأ الإستمارة الخاصة بالهاتف
و من ثم سيذهب فريق العمل لمعاينة مقر إقامة المواطن لدراسة طلبه ثم توصيل خطه الجديد بعلبة التوصيل الهاتفي القريبة من مقر سكناه.

السؤال 04: هذا بالنسبة للخط الهاتفي، فما الذي ينبغي تقديمه من طرف المواطن للاستفادة من خدمة الإنترنت إن كان يملك خطا هاتفياً ؟

الجواب 04: الملف الذي يجب تقديمه للاستفادة من خدمة الإنترنت بسيط جدا مقارنة بسابقه، و يتمثل في
• تقديم طلب خطي للوكالة التجارية
• نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
• ملأ الإستمارة الخاصة بالإنترنت


السؤال 05: لكي ننتقل إلى الحديث عن خدمة الـ ADSL أود الاستفسار عن أمرين ... هل يمكن للمركز أن يحول رقما هاتفيا لأحد المواطنين خارج مدينة أولف؟ و ما هو السبب في توقف المركز عن منح جهاز الهاتف الثابت مجاناً ؟
الجواب 05: نعم بالطبع، يمكن للمركز أن يقوم بتحويل الخط الهاتفي الخاص بأحد المواطنين إلى مدينة أخرى حتى يبقى محافظا عليه، بل أزيد لك معلومة أخرى و هي أنه يمكننا تغيير الرقم الهاتفي لأي مواطن طلب ذلك، لكن هذه الخدمات توفر بعد تقديم طلب خطي، أما بخصوص توقف المركز عن تقديم أجهزة الهاتف الثابت مجاناً فقد تقرر ذلك منذ سنة 1994م، و هذا بسبب زوال مصلحة صيانة أجهزة الهاتف الثابت نظراً لقلة وسائل الصيانة اللازمة لإصلاحها.



السؤال 06: متى بدأ المركز يوفر خدمة الـ ADSL في مدينة أولف ؟

الجواب 06: بدأ المركز في توفير خدمة الـ ADSL بمدينة أولف منذ شهر ديسمبر من سنة 2006م، فقد كان و لا يزال المركز الوحيد في أولف الذي يتحكم في تركيب شبكة الـ ADSL و تسجيل حسابات المستخدمين للإنترنت.

السؤال 07: بمناسبة ذكرك للمستخدمين، هل يمكنك أن تعطينا إحصائيات تتعلق بعدد المستخدمين لشبكة الإنترنت بتقنية الـ ADSL منذ سنة 2006م إلى حد الآن ؟

الجواب 07: نعم يمكنني أن أقدم لكم هذه الإحصائيات لأننا نعتمد في عملنا على برنامج يسير شبكة الهاتف و هو يوفر أيضا العديد من المعلومات و الاحصائيات التي يمكن أن تفيدنا و تفيد غيرنا ... يمكنك أن تدون
- طاقة استيعاب المركز في نهاية سنة 2006م كان (032 خط) ← تم تركيب 21 خط منها
- طاقة استيعاب المركز في نهاية سنة 2007م كان (128 خط) ← تم تركيب 76 خط منها
- طاقة استيعاب المركز في نهاية سنة 2008م كان (384 خط) ← تم تركيب 227 خط منها
- طاقة استيعاب المركز في نهاية سنة 2009م كان (384 خط) ← تم تركيب 326 خط منها
- طاقة استيعاب المركز في نهاية سنة 2010م كان (736 خط) ← تم تركيب 410 خط منها
- طاقة استيعاب المركز في نهاية سنة 2011م كان (736 خط) ← تم تركيب 492 خط منها إلى غاية شهر سبتمبر 2011

السؤال 08: ما هو سبب إلغاء تدفق (128 كـ/ثا) و جعل تدفق (256 كـ/ثا) كحد أدنى لمن يود تسديد مبلغ الاشتراك في خدمة الـ ADSL ؟
الجواب 08: بكل صراحة أنا لا أعرف السبب الحقيقي لهذا التغيير، لأنه طبق بعد إصدار قرار وزاري أصدر منذ مدة ليست ببعيدة حيث تقرر من خلاله جعل تدفق (256 كـ/ثا) كحد أدنى بدلاً من (128 كـ/ثا).

السؤال 09: منذ مدة ليست ببعيدة أيضاً، كنتم توفرون للمواطنين خدمة الاشتراك في شبكة الـ ADSL بالساعات ... أي كنتم تسمحون ـ مثلاً ـ لشخص ما بتسديد مبلغ 60 ساعة، بعدها توقفتم عن تقديم هذه الخدمة فما السبب في ذلك ؟

الجواب 09: تم توقيف خدمة تسديد الإشتراك بعدد الساعات لأسباب تقنية كانت تسبب لنا مشاكل مع المواطنين، فالبرنامج الذي يسير الشبكة كان أحيانا يبقي خدمة الـ ADSL متوفرة حتى بعد انتهاء المدة التي قام المواطن بتسديد اشتراكها، و لو طلبنا من هذا المواطن تسديد المدة الإضافية التي استعمل فيها شبكة الإنترنت فإنه يرفض ذلك و هذا ما كان يوقعنا في الحرج ... لهذا أوقفنا هذه الخدمة نهائياً.

السؤال 10: حسنا، ما هو مصدر أجهزة المودم (Modem) التي توزع على المستخدمين بعد اشتراكهم في خدمة الـ ADSL و ما هي نوعيتها ؟

الجواب 10: أجهزة المودم (Modem) التي نوزعها على المستخدمين تأتينا من مركز ولاية أدرار بعد طلبنا لكمية محددة منها، أما نوعية هذه الأجهزة فأظنها معروفة لدى الجميع ـ خصوصاً أجهزة المودم القديمة ـ لكن لا بأس بالتذكير، الشركة المصنعة لها هي " HUAWEI " و هي بدورها تنقسم لنوعين ...
- النوع الأول منها يسمى (MT 80) و يتوفر على منفذ RJ45
- النوع الثاني منها يسمى (MT82) و يتوفر على منفذ USB و منفذ RJ45

السؤال 11: ذكرت خلال حديثك السابق عبارة " خصوصاً أجهزة المودم القديمة " و أنا أفهم قصدك، فقد بدأتم توفرون منذ مدة أجهزة مودم جديدة تتوفر على خدمة الـ WIFI و لها تسمية أخرى تعرف بها هي الروتر (Router)، متى بدأتم توفرون هذه الأجهزة و ما هي نوعيتها ؟
الجواب 11: بدأنا نمنح هذه الأجهزة الجديدة للزبائن إبتداءاً من ماي 2010م، أما نوعيتها فهي أيضا HUAWEI حيث وفرت شركة جواب (Djawb) منها ما يتضمن 4 منافذ RJ45 و خدمة الـ WIFI.



السؤال 12: أثناء اطلاعنا على أسعار خدمة الـ ADSL الخاصة بالاستخدام الشخصي (Personnel) و الاستخدام المهني (Professionnel) لاحظنا وجود زيادة في المبلغ الذي يجب أن يسدده المستفيد للإشتراك بشبكة الإنترنت إن حصل على جهاز المودم الجديد مقارنة بالمبلغ الذي يجب تسديده لتوفير الإنترنت بأجهزة المودم القديمة، فما هو السبب ؟

الجواب 12: ما يجب أن يعلمه المواطنون هو أن أسعار الإشتراك في خدمة الـ ADSL لا نحددها نحن، بل تحددها المراكز الرئيسية التي نتبعها في قراراتها و نعمل بما قدمته لنا من أوامر،
أما سبب الإرتفاع
البسيط في سعر توفير خدمة WIFI ADSL FAWRI
هو توفر خدمة الاتصال اللاسلكي بأجهزة المودم الجديدة التي أصبحنا نوفرها للزبائن.



السؤال 13: سنعود برهة من الوقت إلى موضوع شبكة الخطوط الهاتفية ... سمعنا في العديد من الأحيان من أفواه بعض المواطنين بأن المركز كثيراً ما يتأخر في إصلاح بعض الأعطال التي تصيب شبكة الهاتف الثابت، فما ردك على هذا الكلام ؟

الجواب 13: هذا غير صحيح إطلاقاً و لو وضحت لكم القضية كما هي في الواقع ستدركون بأن المركز يعمل ما في وسعه لإصلاح كل الأعطال التي تحدث بشبكة الهاتف الثابت، أولاً ... قبل أن يتوفر لدينا نظام ﭬـايا (Systéme GAIA) كانت عملية إصلاح عطل ما تصل إلى أسبوع أحياناً، لكن بعد توفر هذا النظام الذي يمكننا من معرفة مكان العطل و نوعيتة أصبحت عملية إصلاح التعطلات التي تحدث على مستوى شبكة الخطوط الهاتفية لا تتعدى 48 ساعة، و قد تُأَثِّر أحياناً طبيعة العطل في الفترة التي تُستغرق لإصلاحه، و هنالك معلومة هامة جداً لا بد أن يستوعبها الجميع، و هي أنه في الوقت الحالي يتحمل مركز الإنتاج للمواصلات بأولف مسؤولية إصلاح الأعطال التي تحدث في ثلاث (03) مناطق أخرى هي " تيط، أقبلي، تيمقطن " بالإضافة إلى أولف، لهذا أرجو أن يعي الجميع مدى التعب الذي نتكبده لإصلاح ما تعطل في أولف فقط، فما بالك بأربعة مدن مجتمعة.

السؤال 14: هناك أيضاً العديد من المواطنين الذين يشتكون من كثرة الانقطاعات في خطوطهم الهاتفية بسبب أشغال البناء في المدينة، كما يقولون بأن المركز لا يتكبد عناء تغييرها بل يرقعها فقط لأنه لا يملك " كابلات " كافية من أجل تغيير ما تقطع من خطوط شبكة الهاتف، فما تعليقك على هذه الشكاوي ؟

الجواب 14: ما يمكنني قوله هو أنه من غير الممكن تغيير كل سلك يحدث به انقطاع أو اثنين، لأنها انقطاعات بسيطة يمكن إصلاحها و لا تأثر بعد ذلك على عمل شبكة الهاتف، لكن في حالة كثرة الانقطاعات في خط هاتفي أو عدم معرفة مكان الانقطاع به فإننا نقوم بتغييره، أما ما سمعتموه بخصوص عدم توفر الكابلات الجديدة المخصصة لتبديل الكابلات القديمة أو المتقطعة فهو غير صحيح بل لدينا ما يكفي لأشهر عديدة.

السؤال 15: لدي سؤال آخر يهم بعض المواطنين الذي استفسروا عن إجابته لمدة طويلة، أعلم بأنكم توفرون الآن تدفق (1 م/ثا) للزبائن، إلا أنه في وقت مضى كنتم لا تمنحون تدفق (1 م/ثا) للأشخاص الذين يستعملون شبكة الـ ADSL للاستخدام الشخصي (Personnel) فما هو السبب في ذلك و متى قمتم بتوفير هذا
التدفق للمستفيدين من خدمة الـ ADSL ؟
الجواب 15: الفترة التي لم نكن نمنح فيها تدفق (1 م/ثا) لم تطل كثيراً، و السبب في ذلك هو أن التدفق الكلي الذي كان متوفراً لدينا لم يكن كافياً لتوزيع تدفق (1 م/ثا) على كل من يريده، لهذا خصصنا ما كنا نستطيع تقديمه من هذا التدفق للمؤسسات الحكومية، و بعد فترة وجيزة لم تتعدى السنة على قرارنا ذاك تغير الوضع و أصبح التدفق قوياً و يكفي جميع المواطنين ... فالآن أي مواطن يمكنه الاستفادة من تدفق (1م/ثا).

السؤال الأخير: أظنك سمعت بمنتدى الإشراقات العلمية بل و اطلعت على محتواه، ما رأيك به كصرح إعلامي لمدينة أولف و ما هي الكلمة أو النصيحة ـ إن صح التعبير ـ التي تقدمها لأعضائه ؟

الإجابة: بكل صراحة لم أطلع جيداً على محتوى منتدى الإشراقات العلمية رغم أنني رأيت محتواه من قبل، لكن حسب ما يقوله الزوار و بعض الأصدقاء المشاركين في المنتدى أرى بأنه في المستوى المطلوب، و كل ما أتمناه له ـ باعتباره منتدانا ـ هو المزيد من الرقي و الازدهار حتى يصل إلى صف المنتديات الرائدة شكلاً و مضموناً، أما النصيحة التي أوجهها لأعضاءه هي أن يواصلوا نشاطهم الفكري فيه بل و يزيدون من مستوى نشاطهم، فإن قدموا ما عليهم ستتعدى شهرة المنتدى منطقة أولف لتصل إلى مناطق أخرى، و بهذا سيعرف العديد من الناس خارج مدينتنا هذه المنطقة التي نعيش بها من كل الجوانب، كما أنني أود قول ملاحظة لإدارة المنتدى ـ المشكووورة على ما تقوم به من جهود ـ و هي أن تحاول الاحتكاك بمنتديات أخرى داخل و خارج منطقة أولف من أجل الإفادة و الاستفادة و تبادل الخبرات.



قام بإعداد هذا اللقاء:
DahmaneKeddi

إلى حين استضافة ضيف جديد في منتدانا، نترككم في رعاية الله و حفظه


القانون العــام لـمـنـتـدى الإشراقات العلمية

كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعا *** يرمى بصخر فيلقي أطيب الثمر



صاحب الألوان الثلاثة
dahmanekeddi


عدل سابقا من قبل dahmanekeddi في الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 23:07 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com
keddi1990
منتدى الإشراقــات العلمية
منتدى الإشراقــات العلمية
avatar

عدد الرسائل : 3045
الهواية : متعددة ..!
المزاج : عـقلية DZ
الوسام الأول : وسام مجلة النبراس 2
الوسام الثاني : وسام مجلة النبراس 3
الوسام الثالث : وسام دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين - منظم الدورة
نقاط التقييم : 1852
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع ضيف المنتدى السيد خاويض محمد " مدير مركز الإنتاج للمواصلات بأولف "   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 18:48

الـسلام عليكم

بدايــة ، أثني على المدير العام للمنتدى dahmanekeddi لما قــدمه من مجهودات جبارة في سبيل إخراج هذا العمل الحواري الأنيق و المفيد ، لأن هذا الحوار قد جمع بين التنظيم و التنسيق و تسلسل الأفكار ، فهنيئا لك و مزيدا من الانجازات

أما بخصوص الموضوع فهو عبارة عن مرجع في حد ذاته ، و يقدم معلومات جليلة للقارئ .. خصوصا المواطن الآولفي و هذا لما يحتويه من إحصائيات و أرقام و شروحات و توضيحات انتظرها الكثيرون بفارغ الصبر

اتصالات الجزائر أو كما يحلو للبعض مناداتها بانقطاعات الجزائر ، هي مؤسسة جزائرية تحتكر معظم خدمات الأنترنت كما أنها و بكل صراحة دون مستوى تطلعات المواطن الجزائري ، لو تحدثنا عن الهاتف الثابت فتبقى خدماته جيدة نسبيا ، أما لو توجهنا إلى خدمة الأنترنت فنحن و بدون شك في ذيل الترتيب بين إخواننا العرب و لا مجال للمقارنة مع دول عالم الشمال

لو تكلمنا بشكل عام في الجزائر لوجدنا أهم المشاكل المطروحة كالآتي: تذبذب الاتصال و انقطاع الأنترنت ، ضعف التدفق المتوفــر الذي لا يتعدى 1ميغا/ثا للاستعمال الشخصي ، نقص هذا التدفق الضعيف .. لأن الذي يملك اتصال 1 ميغا/ثانية تصله فعليا 700 كيلو/ثانية أو أقل بكثير في بعض الأحيان ، التأخر في تعويض الكوابل المسروقة التي قد تعوض بعد أسابيع ، عدم تعويض الزبائن الذين يتم عزلهم عن الشبكة العنكبوتية بسبب أخطاء لم يرتكبوها ، عدم اعتماد نظام فلترة للمواقع ، غــلاء أسعار الاشتراك ، عدم فتح المجال للمنافسة وووو ... إلخ ، كلها مشاكل بانتظار الحلول

لو عدنا إلى مدينة آولف فسنجدها لا تختلف عن بقية مناطق الجزائر إلا بتفاصيل صغيرة رغم أن بعض المشاكل لا نعاني منها و الحمد لله ، و بما أن المركز هو فرع يتلقى أوامره مركزيا فلا لوم على الفرع بل اللوم على الأصل و لكننا بحاجة إلى تحسين خدماتنا أكثر فأكثر

ختامـــا ، أشكر شكرا خاصا السيد مدير مركز الانتاج للمواصلات بآولف على تقديمه لهاته المعلومات الهامة و المفيدة ، أيضا كل الشكر على سعة صدره للأسئلة و على حسن استقبالــه و تعاونــه راجين من الله أن يجعل هذا في ميزان حسناته

بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com
DahmaneKeddi
مسـ في إجازة عمل ـآفر
مسـ في إجازة عمل ـآفر
avatar

عدد الرسائل : 4217
الهواية : المعلوماتية
المزاج : ممتاز
الوسام الأول : وسام دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين - المشارك الفضي
نقاط التقييم : 3800
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع ضيف المنتدى السيد خاويض محمد " مدير مركز الإنتاج للمواصلات بأولف "   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 15:05

keddi1990 كتب:
الـسلام عليكم

بدايــة ، أثني على المدير العام للمنتدى dahmanekeddi لما قــدمه من مجهودات جبارة في سبيل إخراج هذا العمل الحواري الأنيق و المفيد ، لأن هذا الحوار قد جمع بين التنظيم و التنسيق و تسلسل الأفكار ، فهنيئا لك و مزيدا من الانجازات

أما بخصوص الموضوع فهو عبارة عن مرجع في حد ذاته ، و يقدم معلومات جليلة للقارئ .. خصوصا المواطن الآولفي و هذا لما يحتويه من إحصائيات و أرقام و شروحات و توضيحات انتظرها الكثيرون بفارغ الصبر

اتصالات الجزائر أو كما يحلو للبعض مناداتها بانقطاعات الجزائر ، هي مؤسسة جزائرية تحتكر معظم خدمات الأنترنت كما أنها و بكل صراحة دون مستوى تطلعات المواطن الجزائري ، لو تحدثنا عن الهاتف الثابت فتبقى خدماته جيدة نسبيا ، أما لو توجهنا إلى خدمة الأنترنت فنحن و بدون شك في ذيل الترتيب بين إخواننا العرب و لا مجال للمقارنة مع دول عالم الشمال

لو تكلمنا بشكل عام في الجزائر لوجدنا أهم المشاكل المطروحة كالآتي: تذبذب الاتصال و انقطاع الأنترنت ، ضعف التدفق المتوفــر الذي لا يتعدى 1ميغا/ثا للاستعمال الشخصي ، نقص هذا التدفق الضعيف .. لأن الذي يملك اتصال 1 ميغا/ثانية تصله فعليا 700 كيلو/ثانية أو أقل بكثير في بعض الأحيان ، التأخر في تعويض الكوابل المسروقة التي قد تعوض بعد أسابيع ، عدم تعويض الزبائن الذين يتم عزلهم عن الشبكة العنكبوتية بسبب أخطاء لم يرتكبوها ، عدم اعتماد نظام فلترة للمواقع ، غــلاء أسعار الاشتراك ، عدم فتح المجال للمنافسة وووو ... إلخ ، كلها مشاكل بانتظار الحلول

لو عدنا إلى مدينة آولف فسنجدها لا تختلف عن بقية مناطق الجزائر إلا بتفاصيل صغيرة رغم أن بعض المشاكل لا نعاني منها و الحمد لله ، و بما أن المركز هو فرع يتلقى أوامره مركزيا فلا لوم على الفرع بل اللوم على الأصل و لكننا بحاجة إلى تحسين خدماتنا أكثر فأكثر

ختامـــا ، أشكر شكرا خاصا السيد مدير مركز الانتاج للمواصلات بآولف على تقديمه لهاته المعلومات الهامة و المفيدة ، أيضا كل الشكر على سعة صدره للأسئلة و على حسن استقبالــه و تعاونــه راجين من الله أن يجعل هذا في ميزان حسناته

بالتوفيق

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أثنيت علي لأن الإخراج كان أنيقاً و مفيداً، و أنا أثني عليك لأن ردك كان أكثر أناقةً و إفادة
تحدثت عن عيوب خدمة الإنترنت في دولتنا، و لن
أزيد عليها فوق ما ذكرته لأنه كان كافياً وافياً شافياً، ما نأمله فقط هو
أن تلقى الآذان الصاغية التي ستعمل على استدراكها و تصحيحها


جزاك الله كل خير يا أخي



القانون العــام لـمـنـتـدى الإشراقات العلمية

كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعا *** يرمى بصخر فيلقي أطيب الثمر



صاحب الألوان الثلاثة
dahmanekeddi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com
@عمر@
مشرف منتديات الأدب العربي
مشرف منتديات الأدب العربي
avatar

عدد الرسائل : 2567
الهواية : حب الشعر
المزاج : سعيد والحمد لله
الوسام الأول : وسام مجلة النبراس 2
الوسام الثاني : وسام مجلة النبراس 3
الوسام الثالث : وسام دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين - عضو مشارك
نقاط التقييم : 3411
تاريخ التسجيل : 31/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع ضيف المنتدى السيد خاويض محمد " مدير مركز الإنتاج للمواصلات بأولف "   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 21:41

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد :
فأشكر للمدير المتميز عبد الرحمان على هذا العمل الجبار والذي أحسن فيه الاختيار والإخراج
وعرفنا وأجاب لنا عن عدة أسئلة كانت تتردد في خلدنا ولا ندري الإجابة عنها سواء كانت تتعلق بالأنترنت أو الهاتف الثابت فجزاه الله عنا ألف خير
وجعل عمله هذا في ميزان حسناته إن شاء الله
واصل فإن معك ربي سيهديكـــ



صفحتي على الفايسبوك
صفحتي على تويتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tanzrouft
صديق المنتدى
صديق المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 791
الهواية : متعدد
المزاج : nice
الوسام الأول : وسام العطاء 2011
نقاط التقييم : 103
تاريخ التسجيل : 30/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع ضيف المنتدى السيد خاويض محمد " مدير مركز الإنتاج للمواصلات بأولف "   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 22:16

الشكر الجزيل للضيف و للمضيف. فذاك جاد بمعلومات و وضح غوامض كانت خفية و أما المضيف فكان مصيبا في الاختيار و الطرح.
جزيتما خيرا ان شاء الله.


فلسفتي و أفكاري تعجبني, و ان عجز الآخرون عن فهمها فلا يهمني, ببساطة حياتي هي أفكاري.. فمن لم يفهم فهو قاصر..

Try not to become a man of success but rather to become a man of value.

Albert Einstein
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تاج الملوك
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 62
الهواية : الرسم
المزاج : حال وحوال
نقاط التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 28/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع ضيف المنتدى السيد خاويض محمد " مدير مركز الإنتاج للمواصلات بأولف "   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 23:20



king اولا دعني اشكرك على كلمات الترحيب الممييزة


اما ثانيا فاشكرك سيدي الكر يم على الطرح الجريئ والجهد الجهيد

كما اشكر ضيفك على الوضوح و الشفافية

وبهذا اتمنى انا بدوري ان يلقى هذا الطرح الصدى المطلوب




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حجة الاسلام
مشرف قسم الشعب الأدبية
مشرف  قسم الشعب الأدبية


عدد الرسائل : 761
الهواية : المطالعة والشعر والنكت
المزاج : مبسوط
الوسام الأول : وسام مجلة النبراس 2
الوسام الثاني : وسام مجلة النبراس 3
الوسام الثالث : وسام دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين - المشارك الذهبي
نقاط التقييم : 1051
تاريخ التسجيل : 24/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع ضيف المنتدى السيد خاويض محمد " مدير مركز الإنتاج للمواصلات بأولف "   السبت 31 ديسمبر 2011 - 8:50

نشكر الضيف المستضاف في منتدى الاشراقات العلمية على رحابة صدره وصراحته ثم اشكر اخي المدير على اعدده لهذا العدد الذي كنا في امس الحاجة اليه لفهم الكثير عن موسسة اتصالات الجزائر باولف
اشكركم جميعا والسلام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DahmaneKeddi
مسـ في إجازة عمل ـآفر
مسـ في إجازة عمل ـآفر
avatar

عدد الرسائل : 4217
الهواية : المعلوماتية
المزاج : ممتاز
الوسام الأول : وسام دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين - المشارك الفضي
نقاط التقييم : 3800
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع ضيف المنتدى السيد خاويض محمد " مدير مركز الإنتاج للمواصلات بأولف "   الأربعاء 4 يناير 2012 - 22:36

السلام عليكم و رحمة الله

مشكووورين إخواني على مروركم و على ردودكم النيرة

في انتظار ردود بقية الأعضاء ...


القانون العــام لـمـنـتـدى الإشراقات العلمية

كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعا *** يرمى بصخر فيلقي أطيب الثمر



صاحب الألوان الثلاثة
dahmanekeddi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com
 
لقاء مع ضيف المنتدى السيد خاويض محمد " مدير مركز الإنتاج للمواصلات بأولف "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإشراقات العلمية :: قسم المشاريع الموسمية :: في ضــــيافـــة المنتدى-
انتقل الى: