منتدى الإشراقات العلمية

أهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه، كما بإمكانك إضافــة اقتراحات و توجيهات و أنت زائر من خلالــ : منتدى آراء و إقتراحات الزوار. نتمنى لك إقــامة ممتعة، فحللتم أهـــلا و نزلتمـ سهـــــلا.



 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» دورة اعداد الموازنات التقديرية من مركز المجد للتدريب تعقد في دبي مصر لبنان الاردن المغرب تونس اثينا كندا
أمس في 10:47 من طرف مركز المجد

» دورات تدريبيه في أعداد التقارير الفنية تعقد في الاردن دبي تركيا ماليزيا فرنسا بريطانيا ايطاليا اسبانيا سنغافوره
أمس في 10:36 من طرف مركز المجد

» فتح موقع سحب استدعاءات شهادة التعليم الابتدائي من خلال الموقع الرسمي
أمس في 7:18 من طرف تواتي عبد الحميد

» دورة اعداد ومراقبة تنفيذ الموازنات وتحليل الانحرافات في دببي الاردن تركيا ماليزيا مصر تونس المغرب شرم الشيخ لندن اسبانيا اندونيسيا جورجيا فرانكفورت
الإثنين 24 أبريل 2017 - 11:36 من طرف المجد للتدريب

» دورة اعداد وتحليل الموازنه العامه في الاردن تركيا ماليزيا دبي مصر تونس المغرب اسبانيا اندونيسيا
الإثنين 24 أبريل 2017 - 11:33 من طرف المجد للتدريب

» دورة اعداد المراسلات وحفظ الوثائق و اعداد تقارير العمل في الاردن ماليزيا مصر دبي تركيا تونس اسبانيا اندونيسيا
الإثنين 24 أبريل 2017 - 11:29 من طرف المجد للتدريب

»  7 دول عربية تشارك في مؤتمر تكنولوجيا إدارة البلديات
الأحد 23 أبريل 2017 - 14:04 من طرف هويدا الدار

»  7 دول عربية تشارك في مؤتمر تكنولوجيا إدارة البلديات
الأحد 23 أبريل 2017 - 12:41 من طرف هويدا الدار

» الدورة التدريبية التمكين وقيادة المواقف الصعبة والأزمات المغرب – كازابلانكا خلال الفترة من 30 يوليو الى 3 أغسطس 2017م
السبت 22 أبريل 2017 - 13:38 من طرف هويدا الدار

»  الدورة التدريبية التمكين وقيادة المواقف الصعبة والأزمات المغرب – كازابلانكا خلال الفترة من 30 يوليو الى 3 أغسطس 2017م
السبت 22 أبريل 2017 - 12:33 من طرف هويدا الدار

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
DahmaneKeddi
 
المتميز
 
keddi1990
 
دمعة قلم
 
@عمر@
 
B.Adel
 
FAKKI
 
LMDLAMINE
 
djalloul-88
 
sam.sim
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4767 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو khedmahere فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 55444 مساهمة في هذا المنتدى في 9147 موضوع
تصويت
هل توافق على سياسة التقشف في الجزائر؟
 نعم، أوافق
 لا أوافق
 بدون رأي
استعرض النتائج
مجلة النبراس (العدد الخامس)
خدمـات إعلامية



صفحتنا على الفيس بوك
للتواصل مـعــنا عبر صفحة منتدانا في الفيس بـوك



 اضغط على الزر أعجبني


مواقع البريد الإلكتروني
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
الساعة الآن
Powered by phpBB2®Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة تراقة
Copyright © 2008-2014
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط
احداث منتدى مجّاني

شاطر | 
 

 كيف خلقت الضفادع! من يعرف الإجابة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
keddi1990
منتدى الإشراقــات العلمية
منتدى الإشراقــات العلمية
avatar

عدد الرسائل : 3040
الهواية : متعددة ..!
المزاج : عـقلية DZ
الوسام الأول : وسام مجلة النبراس 2
الوسام الثاني : وسام مجلة النبراس 3
الوسام الثالث : وسام دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين - منظم الدورة
نقاط التقييم : 1849
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: كيف خلقت الضفادع! من يعرف الإجابة؟   الجمعة 7 فبراير 2014 - 23:27


كيف خلقت الضفادع؟
 سؤال قد يبدو غريبا للقارئ بعض الشيء، ذلك أننا بفطرتنا السليمة وبديننا المستقيم نؤمن أنها من مخلوقات الله عز وجل، فأمره سبحانه وتعالى بين الكاف والنون، ولن يكون لعاقل رأي آخر كالذين يعيدون إسطوانة نظرية التطور كمن يتشبث بخيط يدرك هو قبل غيره أنه واهٍ مصيره القطع لا محالة.
إنّ ما دفعني لكتابة هذه المقدمة بل الموضوع بأكمله هو هذه الالتفاتة الإعلامية التي أهَلت علينا هذه الأيام من طرف بعض الجهات حول موضوع ورد في كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط يتضمن نصا خياليا لصراع بين مجموعة من الآلهة لتحل اللعنة في الأخير على بعضهم فيُمسَخون ضفادع!.
استوقفني الأمر في عدة نقاط لعل المهم فيها هو: كيف للمشرفين على مناهج التربية ببلادنا أن يقوموا بطرح موضوع كهذا، وكأن قصص الخيال أصبحت منقرضة ولم يجدوا سوى هذه ليعرضوها، والأدهى والأمرّ أن النص مأخوذ من الأنترنت! أعجز مؤلفونا في بلاد العرب كافة عن كتابة نصوص خيالية تتلاءم مع المرحلة العمرية للتلاميذ؟ كلا، ولكن لطارحي الموضوع رأي آخر، فلم يكفهم أن يقوموا بتكييف مناهجنا مع مطالب وإملاءات الدول الغربية حتى يسمحوا لنا بالانضمام لهذه المنظمة أو تلك أو حتى يرضوا عنا في تقريرهم عن حقوق الإنسان أو حتى لا يصنفونا مع دول محور الشر، ومن نتائجها: حذف آيات الجهاد وما يتعلق به من مناهجنا، أيضا إدراج أفكار علمانية ونصوص تخالف تعاليم ديننا الحنيف المبني على التوحيد، كما هو الحال في النص محل الحديث، بل أحيانا يتجاوز الأمر حتى المساس بمقدساتنا وتاريخنا ورموز سيادتنا كما حدث سابقا في فضيحة النشيد الوطني.
إنْ غرسنا هذه السموم في النشء الصاعد فكيف لا يخرج من أرحامنا العلماني والشيوعي والملحد والإرهابي والمتطرف، أليس الصغار صفحة بيضاء تعكس ما يكتب عليها؟ أليس في جزائرنا فقط -حتى لا أقول الدول العربية- ما يكفينا لصنع مناهجنا التربوية ونحن الدولة القارة، الكبيرة بتاريخها، الكبيرة بعلمائها، الكبيرة بجغرافيتها، الكبيرة بأدبائها ومفكريها ورياضييها ونوابغها... إمكانياتنا تؤهلنا لتصدير مناهجنا، ولكن للأسف نستوردها دون أن نكلف أنفسنا عناء غربلتها.
تحدثتُ سابقا عن المهم فما رأيكم لو نتكلم عن الأهم؟ ألم تطرحوا سؤالا لماذا هذا الوقت بالذات وقد مرّ على طرح النص عدة سنوات دون أن ينتبه أحد أو لنقل دون أن يكترث أحد؟ كيف لموضوع يدرّس منذ عدة سنوات تأتينا اليوم محطات إعلامية وجرائد وصحف لتنبش فيه، أين كانت قبلها؟ الشيء الذي لا يقبل الشك أنها تتلقى أوامر لتسليط الضوء على هذا الموضوع أو ذاك... أعتقد أن الإجابة عن التوقيت يعرفها جيدا منتسبوا قطاع التربية، والجميع يعرف أنه بإمكان اللاعبين تسجيل الأهداف في الوقت بدل الضائع!
أختم حديثي لأقول: علينا بتصحيح ما يجب تصحيحه وتقويم ما يمكننا تقويمه في حينه، أما السكوت عن الباطل وانتظار اللحظة التي تخدم أحد الأطراف للنهي عنه لهو عين مقصود الحكيم: حق أريد به باطل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com
 
كيف خلقت الضفادع! من يعرف الإجابة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإشراقات العلمية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: