منتدى الإشراقات العلمية

أهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه، كما بإمكانك إضافــة اقتراحات و توجيهات و أنت زائر من خلالــ : منتدى آراء و إقتراحات الزوار. نتمنى لك إقــامة ممتعة، فحللتم أهـــلا و نزلتمـ سهـــــلا.



 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتاب إضطربات الانتباه لدى الاطفال
أمس في 10:08 من طرف تواتي عبد الحميد

» دورة اعداد الموازنات التقديرية من مركز المجد للتدريب تعقد في دبي مصر لبنان الاردن المغرب تونس اثينا كندا
الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 10:47 من طرف مركز المجد

» دورات تدريبيه في أعداد التقارير الفنية تعقد في الاردن دبي تركيا ماليزيا فرنسا بريطانيا ايطاليا اسبانيا سنغافوره
الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 10:36 من طرف مركز المجد

» فتح موقع سحب استدعاءات شهادة التعليم الابتدائي من خلال الموقع الرسمي
الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 7:18 من طرف تواتي عبد الحميد

» دورة اعداد ومراقبة تنفيذ الموازنات وتحليل الانحرافات في دببي الاردن تركيا ماليزيا مصر تونس المغرب شرم الشيخ لندن اسبانيا اندونيسيا جورجيا فرانكفورت
الإثنين 24 أبريل 2017 - 11:36 من طرف المجد للتدريب

» دورة اعداد وتحليل الموازنه العامه في الاردن تركيا ماليزيا دبي مصر تونس المغرب اسبانيا اندونيسيا
الإثنين 24 أبريل 2017 - 11:33 من طرف المجد للتدريب

» دورة اعداد المراسلات وحفظ الوثائق و اعداد تقارير العمل في الاردن ماليزيا مصر دبي تركيا تونس اسبانيا اندونيسيا
الإثنين 24 أبريل 2017 - 11:29 من طرف المجد للتدريب

»  7 دول عربية تشارك في مؤتمر تكنولوجيا إدارة البلديات
الأحد 23 أبريل 2017 - 14:04 من طرف هويدا الدار

»  7 دول عربية تشارك في مؤتمر تكنولوجيا إدارة البلديات
الأحد 23 أبريل 2017 - 12:41 من طرف هويدا الدار

» الدورة التدريبية التمكين وقيادة المواقف الصعبة والأزمات المغرب – كازابلانكا خلال الفترة من 30 يوليو الى 3 أغسطس 2017م
السبت 22 أبريل 2017 - 13:38 من طرف هويدا الدار

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
DahmaneKeddi
 
المتميز
 
keddi1990
 
دمعة قلم
 
@عمر@
 
B.Adel
 
FAKKI
 
LMDLAMINE
 
djalloul-88
 
sam.sim
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4768 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو HISTOIRESALIM فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 55445 مساهمة في هذا المنتدى في 9148 موضوع
تصويت
هل توافق على سياسة التقشف في الجزائر؟
 نعم، أوافق
 لا أوافق
 بدون رأي
استعرض النتائج
مجلة النبراس (العدد الخامس)
خدمـات إعلامية



صفحتنا على الفيس بوك
للتواصل مـعــنا عبر صفحة منتدانا في الفيس بـوك



 اضغط على الزر أعجبني


مواقع البريد الإلكتروني
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
الساعة الآن
Powered by phpBB2®Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة تراقة
Copyright © 2008-2014
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط
احداث منتدى مجّاني

شاطر | 
 

 دراسة: السماح للطلاب باستخدام التقنية في الفصول يؤثر على تحصيلهم الدراسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DahmaneKeddi
مسـ في إجازة عمل ـآفر
مسـ في إجازة عمل ـآفر
avatar

عدد الرسائل : 4204
الهواية : المعلوماتية
المزاج : ممتاز
الوسام الأول : وسام دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين - المشارك الفضي
نقاط التقييم : 3789
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

مُساهمةموضوع: دراسة: السماح للطلاب باستخدام التقنية في الفصول يؤثر على تحصيلهم الدراسي   الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 10:51

السماح للطلاب باستخدام التقنية في الفصول يؤثر على تحصيلهم الدراسي

خلصت دراسة جديدة إلى أن السماح للطلاب باستخدام الحواسب الشخصية والإنترنت خلال الفصول الدراسية يضر بدرجة كبيرة على تحصيلهم الدراسي.
ووجدت الدراسة التي نشرت من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن الطلاب الذين مُنعوا من استخدام أجهزة الحاسب المحمولة أو الأجهزة الرقمية في المحاضرات والندوات كانوا أفضل في نتائج الامتحاناتهم مقارنة بمن سُمح لهم باستخدام هذه الأجهزة والوصول إلى الإنترنت.
وأشار الباحثون إلى أن إزالة أجهزة الحاسب المحمولة والأجهزة اللوحية مثل آيباد من الصفوف الدراسية كان يعادل تحسين نوعية التعليم.
وقسمت الدراسة 726 طالبًا جامعيًا على نحو عشوائي إلى ثلاث مجموعات في العامين الدراسيين 2014-2015 و 2015-2016.
وكانت الفصول الدراسية في مجموعة التحكم “خالية من التقنية”، بمعنى أنه لم يُسمح للطلاب باستخدام أجهزة الحاسب المحمولة أو الأجهزة اللوحية في صفوفهم. في حين سُمح للمجموعة الثانية باستخدام هذه الأجهزة، أما المجموعة الثالثة فقد اقتصر استخدامها على الأجهزة اللوحية فقط.
وخلص الباحثون إلى أن النتائج من تجربتهم العشوائية تشير إلى أن أجهزة الحاسب لها تأثير سلبي كبير على الأداء الأكاديم، مما يدل على أن الإلهاء الناجم عن استخدام الحاسب مع الوصول إلىالإنترنت فاق استخدامهم لأساليب تدوين الملاحظاات أو البحث أثناء الدروس.
يُشار إلى أن دراسة أخرى نشرت العام الماضي من قبل مدرسة لندن للاقتصاد وجدت أن حظر الهواتف المحمولة أثر على تلاميذ المدارس وفقا لقدراتهم، وذكرت أن “حظر الهواتف يحسن نتائج الطلاب منخفضي التحصيل .. ولم يكن له تأثير كبير على المتفوقين”.


القانون العــام لـمـنـتـدى الإشراقات العلمية

كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعا *** يرمى بصخر فيلقي أطيب الثمر



صاحب الألوان الثلاثة
dahmanekeddi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com
 
دراسة: السماح للطلاب باستخدام التقنية في الفصول يؤثر على تحصيلهم الدراسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإشراقات العلمية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: